رئيس الحكومة يترأس اجتماعا لتفعيل مشروع تطوير النظام الصحي

رئيس الحكومة يترأس اجتماعا

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش يوم الثلاثاء في الرباط، اجتماعا لمتابعة التقدم المحقق في مشروع تطوير النظام الصحي الوطني، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تم خلال الاجتماع، استعراض مراحل تنفيذ الإصلاحات الشاملة التي تشهدها المنظومة الصحية، والتي ترتكز على أربعة محاور رئيسية:
– تعزيز مؤسسات الحكامة
– تطوير البنية التحتية
– رقمنة القطاع
– زيادة عدد العاملين في مجال الصحة.

تفعيل مؤسسات الحكامة للنظام الصحي
فيما يتعلق بتعزيز مؤسسات الحكامة، تم التركيز على تفعيل الهيئة العليا للصحة، والوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية، والوكالة المغربية للدم ومشتقاته، تهدف هذه المؤسسات إلى تحسين آليات التقنين، وضبط عمل الفاعلين في القطاع، وتعزيز الحكامة الصحية والتخطيط الترابي للخدمات الصحية.

شروط النشر:

يُرجى الالتزام بأسلوب محترم في التعليقات، والامتناع عن أي إساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات.
يُمنع تمامًا توجيه أي عبارات تمسّ الأديان أو الذات الإلهية، كما يُحظر التحريض العنصري أو استخدام الألفاظ النابية.

الأخبار 24 جريدة إلكترونية مغربية شاملة تتجدد على مدار الساعة ، تقدم أخبار دقيقة وموثوقة.
    نعتمد على إعداد محتوياتنا بالتحري الجاد والالتزام التام بأخلاقيات مهنة الصحافة المتعارف عليها دولياً، مما يضمن جودة الخبر ومصداقيته.

قلق دولي من تداخل الأنشطة الإرهابية أفاد دبلوماسي أوروبي مقيم…
×