وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية لإجراء محادثات مع مسؤولين أوكرانيين

وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية

سيقوم وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، بزيارة إلى جدة بالمملكة العربية السعودية من 10 إلى 12 مارس، حيث سيتحدث مع مسؤولين أوكرانيين بهدف التوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع القائم بين روسيا وأوكرانيا، وفقا لبيان وزارة الخارجية الأمريكية، فإن هذه الزيارة تأتي في سياق جهود الرئيس دونالد ترامب لإنهاء الأعمال العدائية، والتي تعد من أولويات ولايته الثانية.

محادثات مع المبعوث الأمريكي ومستشار الأمن القومي
ستشمل المحادثات أيضا حضور المبعوث الخاص للرئيس ترامب إلى أوكرانيا، ستيف ويتكوف، ومستشار الأمن القومي، مايك والتز، وكان ويتكوف، قد أشار مؤخرا إلى أهمية التوصل إلى اتفاق سلام ووقف إطلاق نار أولي.

استعداد أوكرانيا للمفاوضات لترسيخ السلام
أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي في الأسبوع الماضي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن استعداد بلاده للجلوس إلى طاولة المفاوضات في أقرب وقت لإرساء سلام دائم، خلال زيارة، سيقوم بها روبيو لمناقشة سبل تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة في المنطقة مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، كما ورد في البيان.

شروط النشر:

يُرجى الالتزام بأسلوب محترم في التعليقات، والامتناع عن أي إساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات.
يُمنع تمامًا توجيه أي عبارات تمسّ الأديان أو الذات الإلهية، كما يُحظر التحريض العنصري أو استخدام الألفاظ النابية.

الأخبار 24 جريدة إلكترونية مغربية شاملة تتجدد على مدار الساعة ، تقدم أخبار دقيقة وموثوقة.
    نعتمد على إعداد محتوياتنا بالتحري الجاد والالتزام التام بأخلاقيات مهنة الصحافة المتعارف عليها دولياً، مما يضمن جودة الخبر ومصداقيته.

قلق دولي من تداخل الأنشطة الإرهابية أفاد دبلوماسي أوروبي مقيم…
×